قطع غيارمرشات زراعيةمعدات زراعية

مرشات زراعية ( مقطورة )

يتكون المرش الزراعي من أجزاء مرتبة ترتيباً متسلسلاً كي تتم العملية بشكل صحيح ومنتظم وذو كفاءة عالية كما يلي:-

1-الخزان (Tank) :- وهو المكان الذي يتم وضع المبيدات أو المواد المراد رشها ويحتوي في الأعلى على فتحة لها غطاء و فلتر (Filter) كي يمنع دخول الشوائب إلى الخزان .

2-الفلتر (Suction Filter) :- وهو عبارة عن فلتر بعد الخزان وقبل المضخة يعمل على إزالة الشوائب من السائل الآتي من الخزان إلى المضخة.

3-المضخة (Pump) :- وتعمل هذه المضخة على سحب السائل وضخه بأتجاه المرشات.

4-صمامات السيطرة (Relleve & Control Valves):- وتعمل هذه الصمامات على تنظيم ضغط المياه الآتية من المضخة إلى المرشات حتى يتناسب مع كمية السائل المراد رشه و ضغطة.

5-فلتر التسليم (Delivery Filter) :- يعمل هذا الفلتر على تنقية السوائل المتجهه إلى الرشاشات من إي شوائب عالقة بها، للحماية من أنسداد الخطوط.

6-صمامات الأتجاه (Direction Valves) :- تعمل هذه الصمامات على توزيع السوائل بالتساوي وحسب الأستخدام.

7-البووم (Boom) :- وهو عبارة عن أنبوب طويل يرتبط مع المرشات ويقوم بتوزيع المياه على المرشات التي تنبعث إليها المياه من صمامات الأتجاه وحسب الأتجاه المحدد.

8-المرشات (Nozzles) :- وهم عبارة عن الثقوب التي تخرج منها المياه وتكون الثقوب فيها حسب قطر معين ومتساوي لجميع المرشات ويمكن التحكم بشكل الرشة وحجمها ومعدل تدفق السائل منها.

9-مصدر الطاقة (Power Source) :- ويعمل على تزويد المحرك بالطاقة اللازمة على سحب وضخ السوائل من الخزان إلى المرشات حسب ضغط معين.

10-الخط الراجع (Return Line) :- ويعمل هذا الخط عمل (Hydraulic Agitator) ويحافظ على تجانس المبيد داخل الخزان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى